.
التتمة...

الجنايات المركزية تقضي باعدام شقيقة الارهابي ابو عمر البغدادي

الخميس 8 آذار 2018 10:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت محكمة الجنايات المركزية، الخميس، حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق شقيقة زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ابو عمر البغدادي على خلفية قضايا تتعلق بـ"الارهاب".

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت السومرية ينوز، نسخة منه ان "المحكمة الجنائية المركزية نظرت بقضية احدى المتهمات وهي شقيقة زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ابو عمر البغدادي والتي تنتمي للتنظيمات الارهابية".


واضاف بيرقدار ان "المتهمة اعترفت بانتمائها الى التنظيمات الارهابية وانها كانت تقدم الدعم اللوجستي ومساعدتهم في القيام باعمالهم الاجرامية وانها كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على افراد التنظيم في الموصل"، مشيرا الى ان "زوج المتهمة هو ايضاً احد القيادات في تنظيم القاعدة وقد حكم عليه بالاعدام سابقاً".

واوضح المتحدث الرسمي ان "الحكم صدر وفقاً لاحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب".

يذكر ان القضاء عرض في 6 كانون الاول 2017، اعترافات شقيقة زعيم تنظيم القاعدة السابق في العراق المدعو أبو عمر البغدادي، حيث روت تفاصيل نشأت التنظيم وصعوده وصولا الى انهياره.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي