.
التتمة...

نائب يكشف عن خسارة خزينة الدولة مليون دولار يوميا بسبب التهريب في ديالى

السبت 10 آذار 2018 14:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب فرات التميمي، السبت، عن خسارة خزينة الدولة مليون دولار امريكي يوميا بسبب عمليات التهريب في ديالى، فيما لم يستبعد وجود "تواطئ" من قبل بعض القيادات الامنية في دعم تلك العمليات.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تهريب البضائع وعدم دفع الرسوم الجمركية من الظواهر السلبية الموجودة في ديالى"، مؤكدا ان "المعلومات المتوفرة لدينا أن خزينة الدولة تخسر مليون دولار امريكي يوميا بسبب التهريب في ديالى".


وأضاف التميمي، أن "التهريب يجري من خلال طرق مختلفة ابرزها التلاعب بالكميات عبر المنافذ الحدودية لتقليل الرسوم او نقل البضائع دون دفع الرسوم في جمرك الصفرة عبر طرق نسيمية على طريق كركوك- بغداد".

واشار التيميمي، الى "اننا لانستبعد وجود تواطئ من قبل بعض القيادات الامنية في دعم عمليات التهريب"، داعيا الى "فتح تحقيق موسع من اعلى الجهات الامنية لان التهريب ظاهرة خطيرة لاتهدد الاقتصاد الوطني بل تشكل نافذة لدخول المخدرات والمتفجرات وبالتالي الاضرار بالامن العام".

وكان مجلس النواب صوت، في (15 نيسان 2017)، على تشكيل لجنة تحقيقية، على خلفية اتهامات بوجود فساد، واحتجاجات متكررة من قبل سائقي الشاحنات على منفذ الصفرة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة