.
التتمة...

وزير النفط يوجه بتقليص استيراد المشتقات النفطية بنسبة 25%

الإثنين 12 آذار 2018 14:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه وزير النفط جبار علي اللعيبي، الاثنين، بتقليص استيراد المشتقات النفطية بنسبة 25% مما يوفر ايرادات مالية للخزينة الاتحادية .

وقال اللعيبي في بيان تلقت السومرية نيوز انه "وجه بتقليص استيراد المشتقات النفطي بنسبة 25% مما يوفر ايرادات مالية للخزينة الاتحادية"، مبينا ان هذا "الاجراء ياتي بفضل سياسية الوزارة الرصينة في التخطيط السليم بتوفير المشتقات النفطية للمواطنين وللوزارات وللمنشاءات الحكومية ولشركات ومصانع القطاع الخاص وغيرها ".


واضاف اللعيبي انه "تم اعادة تاهيل عدد من المصافي التي تعرضت للتدمير من قبل العصابات الارهابية واستئناف الانتاج قد ساهمت في اضافة كميات اضافية للإنتاج الوطني، فضلا عن اضافة عد من الوحدات الانتاجية الى مصافي الجنوب والوسط" .

وتابع اللعيبي ان "تحقيق الاكتفاء الذاتي من انتاج الغاز السائل كان له الاثر الكبير في تقليص نسبة الاستيراد من خلال تغطية جزء كبير من الاستهلاك في بعض المرافق وتعويضها بالغاز السائل، فضلا عن ذلك فان تشغيل الوحدات الانتاجية في مصافي حديثة والصينية والقيارة وكركوك كان له دورا في زيادة انتاج المشتقات النفطية" .

يذكر ان الوزارة اعلنت في وقت سابق عن مشاريع استثمارية كبيرة في قطاع التصفية منها مصفى كركوك ومصفى ميسان والناصرية والفاو والانبار ونينوى وغيرها يسهم في رفع الطاقات الانتاجية من المشتقات النفطية في البلاد، فضلا عن ذلك فان الوزارة لديها خطط ومشاريع لانشاء مصافي خارج البلاد لصالح العراق.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال