.
التتمة...

كردستان تدعو العمال الكردستاني للابتعاد عن القرى والمناطق المأهولة بالسكان

الخميس 22 آذار 2018 15:42
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
دعت حكومة اقليم كردستان، اليوم الخميس، مسلحي حزب العمال الكردستاني الى الابتعاد عن القرى والمناطق المأهولة بالسكان حفاظا على حياتهم، فيما بين أن وجود مواقع المسلحين قرب القرى يؤدي إلى استهدافها.

وقال المتحدث بإسم حكومة الاقليم سفين دزي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "في الوقت الذي يحتفل فيه مواطنو كردستان بأعياد نوروز استشهد اربعة مدنيين، اليوم الخميس، جراء هجوم للطائرات الحربية التركية على منطقة بالكايتي"، مبديا أسفه لـ"استهداف المدنيين من مواطني إقليم كردستان".


وأضاف دزي، أن "وجود مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني بالقرب من القرى والمناطق المأهولة بالسكان شكل خطرا على حياة المواطنين، وادى إلى استهدافهم عدة مرات"، داعيا العمال الكردستاني الى "الابتعاد عن القرى والمناطق المأهولة بالسكان حفاظا على حياة المواطنين".

وكان شهود عيان في قضاء جومان بمحافظة أربيل أكدوا، اليوم الخميس، أن أربعة مدنيين قتلوا جراء قصف طائرات حربية تركية شمال المحافظة.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن