.
التتمة...

نائب عن كركوك: لم نبلغ بأي قرار لمنع رفع علم كردستان بالحملات الدعائية في المحافظة

الخميس 12 نيسان 2018 12:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب الكردي عن كركوك محمد عثمان، الخميس، أن اي جهة حكومية لم تبلغ لغاية الان بصدور قرار يمنع رفع علم اقليم كردستان في الدعايات الانتخابية التي ستنطلق قريبا، فيما أكد ان القرار إن صح فعلى بغداد انزال العلم التركي من مساحات تسيطر عليها القوات التركية بنينوى وحدود كردستان.

وقال عثمان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "النواب الكرد في كركوك لم يبلغوا باي قرار من بغداد او اية جهة حكومية بمنع رفع علم اقليم كردستان في الدعايات الانتخابية والتجمعات الخاصة بالانتخابات التي ستنطلق في ايار المقبل"، مبينا ان "علم الاقليم هو رمز قومي وشعبي وتاريخي للكرد الذين قدموا لاجله الاف الشهداء، فكيف يمنع رفعه في الدعايات الانتخابية التي هي تجمعات لانصار المرشحين".


وأضاف عثمان ان "صح وجود هكذا توجه او صدور قرار فان على الحكومة العراقية ان تنزل العلم التركي من مناطق يتواجد فيها الجيش التركي في اطراف نينوى ومساحات على حدود اقليم كردستان، لان من واجب الحكومة الاتحادية الحفاظ على امن وسيادة تلك المناطق وتمنع تواجد اي قوات اجنبية على ارضيها"، مشيرا الى أن "المرشحين الكرد لديهم انصار وجماهير ترشحهم فكيف يمنعون من رفع علم اقليم كردستان الذي هو جزء من العراق الاتحادي".

وتابع ان "الدستور العراقي حيث بني وضع الكرد ثاني قومية وحدد اقليم كردستان كأقليم له صلاحيات"، معتبرا انه "اذا حدث هذا الامر فانه خطير جدا على العملية السياسية وسيكون هناك موقف من الكرد تجاه هكذا توجهات تحمل طابعا شوفينيا".

وقال عضو بالاتحاد الوطني الكردستاني رفض عدم الكشف عن اسمه، ان السلطات المحلية في كركوك منعت الأحزاب الكردية من رفع علم إقليم كردستان خلال فترة الدعاية الانتخابية المقرر أن تنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري، مبيناً أنّ هذا الأمر ولّد استياءً كبيرا لدى الأكراد الذين بدأوا يشعرون بالتضييق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة