.
التتمة...

محافظ البصرة يعلن فتح باب الترشيح لاختيار مدير جديد لشرطة المحافظة

الخميس 12 نيسان 2018 20:44
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الخميس، عن فتح باب الترشيح لمدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الأحد المقبل أمام الضباط الراغبين بشغل منصب مدير عام شرطة المحافظة، وجاء الاعلان بعد ساعات من مباشرة اللواء الركن جاسم السعدي بشغل منصب مدير عام شرطة المحافظة خلفاً للمدير السابق الواء عبد الكريم المياحي.

وقال العيداني خلال مؤتمر صحافي عقده في ديوان المحافظة بحضور مراسل، السومرية نيوز، إن "عملية التسليم والاستلام بين المدير العام السابق اللواء عبد الكريم المياحي والمدير العام الجديد وكالة اللواء جاسم السعدي تمت بسلاسة، ونحن نعتبر المدير الجديد مديراً بالوكالة لأنه لم ينصب حسب السياقات القانونية"، مبيناً أن "بموجب الصلاحيات المخولة لنا كحكومة محلية فإننا نعلن فتح الباب الترشيح أمام الضباط الراغبين بشغل منصب مدير عام شرطة المحافظة، وذلك اعتباراً من بداية الدوام الرسمي ليوم الأحد المقبل، ولغاية انتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل".


ولفت العيداني الى أن "كل ضابط تنطبق عليه المواصفات والشروط بإمكانه أن يرشح نفسه للمنصب، بمن فيهم المدير الحالي اللواء الركن جاسم السعدي، إذ قد يقتنع به مجلس المحافظة ويصوت لصالحه"، مضيفاً أن "وفق حساباتنا الشخصية فإن قضية تغيير مدير الشرطة لا تنطوي على تداخلات سياسية لأن المدير السابق والمدير الحالي من نفس التوجهات".

وأشار المحافظ الى أن "ما يهمنا من كل ذلك هو تطبيق القانون والاحتكام الى الدستور، ولا توجد لدينا أية مشكلة مع المدير العام الجديد لشرطة المحافظة".

وكان اللواء الركن جاسم حسين علوان السعدي الذي كان مديراً عاماً لمديرية شرطة محافظة ديالى باشر اعتباراً من اليوم بمهام منصبه الجديد مديراً عاماً لشرطة محافظة البصرة خلفاً للواء عبد الكريم مصطفى مزعل، وقد تعهد السعدي فور توليه المنصب بالسعي الحثيث لتخليص البصرة من العصابات الاجرامية والقضاء على الجريمة المنظمة ومكافحة ظاهرة تجارة المخدرات.

يشار الى أن الحكومة المحلية في البصرة بشقيها التنفيذي والتشريعي أعلنت بشكل مسبق اعتراضها على تبديل قائد الشرطة السابق اللواء عبد الكريم مصطفى بالقائد الحالي اللواء الركن جاسم السعدي بسبب عدم التشاور معها عند اصدار القرار، واعتبرت ذلك تجاوزاً على صلاحياتها التي كفلها قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن