.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

تعيين الاسبانية مارتا رويدس مسؤولة أممية جديدة في العراق

الجمعة 13 نيسان 2018 11:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، تعيين مارتا رويدس من إسبانيا نائباً جديداً لممثله الخاص لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي".

وقالت يونامي في بيان، ان رويدس ستتولى أيضاً مهامّ المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق".

وأضاف "ستباشر المسؤولة الجديدة عملها خلفاً ليز غراندي من الولايات المتحدة، والتي عملت في العراق منذ كانون الأول/ ديسمبر 2014، ويُعرب الأمين العام عن امتنانه لقيادة غراندي وخدمتها المتفانية خلال فترة ولايتها".


وتابع "سترفد رويدس هذا المنصب بأكثر من 27 عاماً من الخبرة في تنسيق أعمال الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في بلدان النزاع وما بعد النزاع، فضلاً عن الخبرة الواسعة في دعم العمليات الانتقالية في بناء السلام" مشيرا الى ان "رويدس كانت تشغل منذ عام 2015 منصب المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان".

ولفت الى انها "عملت سابقاً مديرةً قُطريةً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان، ونائبَ مدير مكتب منع الأزمات والتعافي منها التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ونائبَ المنسق الخاص للأمم المتحدة، والمنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان".

كما شغلت رويدس في وقتٍ سابقٍ من حياتها المهنية منصبَ نائب المدير الإقليمي في المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوروبا ورابطة الدول المستقلة، والمنسق المقيم في بلغاريا وفي سان تومي وبرينسيبي، كما عملت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بوليفيا وقيرغيزستان وجمهورية جورجيا والنيبال ومنغوليا والمكسيك.بحسب البيان.

وأشار البيان الى ان "رويدس حاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة وفق المهل الدستورية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة