.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

كركوك تصدر كراسا تعريفيا بأهمية مشروع المطار لتحفيز الشركات الراغبة بتشغيله

الجمعة 13 نيسان 2018 20:33
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
اعلنت ادارة محافظة كركوك، الجمعة، عن اصدار كراس تعريفي عن اهمية مطار كركوك ودوره في تنشيط الحركة الاقتصادية للمحافظة، فيما أكدت أن جميع مدارج المطار جاهزة لاستقبال الطائرات.

وقال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قسم الاعلام في محافظة كركوك أصدر كراساً يحوي معلومات مهمة عن مطار كركوك فيه معلومات اقتصادية وجغرافية من أجل تحفيز الشركات على التقديم لفرصة تشغيل المطار"، موضحا "اننا خلال أيام سنشهد انجاز برج جديد لشركة تلس الفرنسية، وان جميع مدارج المطار جاهزة لاستقبال الطائرات بعد استحصال الموافقات الرسمية".


وشدد الجبوري على "أهمية سرعة تشغيل مطار كركوك المدني لما تمثله كركوك من موقع اقتصادي وجغرافي وهي مدينة واعدة وجاذبة للاستثمار لما تتمتع به من تنوع بشري وحضاري، واهمية نفطية وزراعية، وتضم اكثر من مليون ونصف مليون نسمة"، مشيرا الى أن "مطار كركوك سيقدم خدمة لاكثر من ثلاثة ملايين نسمة لسكان صلاح الدين وديالى وجنوب الموصل".

وكان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اعلن، الأحد (25 آذار 2018)، عن ادراج وزارة النقل مشروع مطار كركوك المدني ضمن مشروع المطارات، فيما بين أنه تم توجيه دعوات للشركات المختصة لتأهيله وتشغيله.

وكان النائب التركماني نيازي معمار أوغلو اعلن، الأربعاء (6 كانون الاول 2017)، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تنفيذ مشروع مطار كركوك المدني وتخصيص الأموال له من الموازنة الاحتياطية.

وكانت الحكومة العراقية قررت في وقت سابق، تحويل مطار حرية العسكري في كركوك الى مطار مدني دولي.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال