.
التتمة...

نائب: طبع الكتب المدرسية خارج العراق تحد لقانون الموازنة

الإثنين 16 نيسان 2018 14:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب عضو لجنة التربية رياض غالي، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس هيئة النزاهة حسن الياسري بـ"التدخل الفوري" لمنع وزير التربية محمد اقبال الصيدلي من توقيع عقود لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق، مشيرا الى أن الصيدلي "تحدى" قانون الموازنة الذي منعَ طباعة الكتب خارج البلاد.

وقال غالي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، "نطالب رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة بالتدخل الفوري لمنع وزير التربية من توقيع عقود بعشرات المليارات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق"، مشيراً الى أن "الوزير تحدى قانون الموازنة الذي صوت عليه مجلس النواب ،وقرار اللجنة الاقتصادية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بمنع طباعة الكتب المدرسية خارج العراق، على ان يكون الطبع داخل العراق والمنافسة للقطاعين العام والخاص".


وأضاف غالي، أن "من هذه العقود التي خارج العراق، عقد بـ ٣٨ مليار لشركة كارنيت اللبنانية وعقد بعشرة مليارات ومئتي مليون لأجل طباعة قاموس لنفس الشركة، علماً أن هذا العقد تم ايقافه من قبلنا وبالتعاون مع مكتب المفتش العام لوزارة التربية، لأن الاولى لطبع المناهج الدراسية الضرورية، والتي يتحجج الوزير بعدم توفر الأموال وعقد آخر بقيمة ٤٢ مليار لشركة المستلزمات التربوية، وهناك عقود بعشرات المليارات".

وأكد غالي، على "ضرورة الاستمرار بمتابعة عمل وزارة التربية، وعلى كل العاملين في الوزارة من وكلاء ومدراء وعقود ومكتب المفتش العام عدم الانصياع لقرارات وزير التربية محمد اقبال الصيدلي خارج الضوابط، لانه لم يبق لتوليه المنصب سوى شهرين، لان هذا يعتبر فساد وهدر واضرار بالمال العام وضرباً للاقتصاد الوطني والقرارات والقوانين واستغلال فترة الانتخابات ونقل مفتش عام وزارة التربية".

وكان النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش اعرب، في وقت سابق عن استغرابه، من اصرار الوزراء الذين تولوا ادارة وزارة التربية طباعة المناهج الدراسية في الخارج، فيما طالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة خاصة وفتح تحقيق شامل وتفصيلي بهذه القضية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة