.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: منظمات مدنية في واسط تطالب بدور أممي في مراقبة الانتخابات

الإثنين 16 نيسان 2018 17:36
-
+

متابعة عمليات العدّ والفرز من قبل مراقبين امميين هو ما تحتاج اليه العملية الانتخابية المقبلة، بحسب منظمات مدنية شددت على ضرورة تحقيق الشفافية في الانتخابات لاسيما بعد استخدام نظام العدّ الالكتروني لأول مرة في البلاد.

في هذا الاطار، قال مهند القريشي، قانوني ورئيس منظمة: "المنظمات ومراقبوها يقومون بمراقبة يوم الاقتراع فقط وهذا هو الخطأ ما بعد عملية الانتخاب والاقتراع يجب ان تكون المرحلة الثانية وهي المهمة، انت تضمن الناخب خلف الكابينة الانتخابية لكن ما بعد عملية الفرز عندما تذهب الصناديق الى المرز الوطني وما بعد اعلان النتائج هناك تكون عمليات اخرى ومراحل اخرى". (كلام محكي)


صحفيون دعوا مفوضية الانتخابات الى عدم تقييد الوسائل الاعلامية من خلال تحديد ثلاث مراكز تكاد تكون نموذجية لممارسة عملهم والسماح لهم بتغطية جميع المراكز لضمان الشفافية.

باسم الشمري، صحفي، قال: "اتمنى انه تفتح ابواب جميع المراكز الانتخابية لنحقق الشفافية الكاملة في التغطية الاعلامية والوصول الى كل مراكز الانتخابات وتسليط الضوء على هذه العملية الديمقراطية بكل جدية ووضوح". (كلام محكي)

وبحسب منظمات المجتمع المدني، فان تخوف الناخب العراقي هو بسبب الضغط الذي قد يمارسه بعض المرشحين لاسيما في مناطق القرى والارياف على الفقراء والنازحين وكذلك التشكيك بعمليات العد والفرز.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة