.
التتمة...

نائب يحذر من "إندثار" آبار ارتوازية في ديالى ويدعو لتشكيل لجنة لمتابعتها

الإثنين 16 نيسان 2018 20:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، الاثنين، من "إندثار" ابار ارتوازية متوقف العمل بها منذ سنوات في المحافظة، داعيا لتشكيل لجنة لمتابعة هذا الملف.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "18 بئرا ارتوازيا جرى بناؤها من قبل الحكومة في ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة) متوقف العمل بها منذ سنوات عدة وهي تقترب من الإندثار رغم اهميتها في معالجة ازمة المياه في ناحية يحاصرها الجفاف من كل الجهات".


وأضاف الماس، أن "اندثار الآبار يعد هدرا للمال العام لانها كلفت الحكومة مبالغ مالية طائلة لانشائها، خاصة وان جميعها مربوطة بمضخات كبيرة لدفع المياه"، داعيا الى "تشكيل لجنة لمتابعة ملف الآبار واعادة احيائها من جديدة للاستفادة منها في تأمين جزء من احتياجات اهالي مندلي سواء في سقي البساتين او تامين مياه الشرب للاهالي".

وتعد مندلي من النواحي الحدودية القريبة من ايران وهي تعتمد بالاساس على الابار الارتوازية منذ سنين في تأمين الجزء الاكبر من احتياجاتها.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة