.
التتمة...

انقرة تأسف لاستهداف مرشح تركماني بكركوك وتدعو الحكومة العراقية لاعتقال المنفذين

الثلاثاء 17 نيسان 2018 08:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعربت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، عن اسفها لاستهداف مرشح تركماني في كركوك، فيما دعت الحكومة العراقية الى اعتقال مرتكبي هذه الأعمال الارهالبية وتقديمهم للعدالة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني وتابعته السومرية نيوز، "تلقينا بأسف نبأ تعرض سيارة المرشح النيابي لجبهة تركمان كركوك عمار كهيا لتفجير بتاريخ الـ15 من نيسان الحالي، والذي ادى الى إصابة أربعة عناصر مرافقين لكهيا وخمسة مدنيين، ومقتل مواطن تركماني عراقي".


واضافت ان "هذه الاعتداءات المؤسفة التي تستهدف السياسيين التركمان العراقيين والتي تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة ما هي إلا مؤشر واضح وصريح على انزعاج البؤر الغامضة التي تسعى في الواقع إلى تحقيق أجندتها الخاصة بما يخالف وحدة الشعب العراقي، من الموقف القوي الذي اتخذه التركمان بوقوفهم إلى جانب الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية ووحدتها السياسية".

ودعت الوزارة "السلطات العراقية الى اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بضمان عيش كافة مكونات الشعب الكركوكي بأمن وأمان"، مشددة على ضرورة "إلقاء القبض على مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية الغادرة وتقديمهم إلى العدالة".

وافاد مصدر امني في محافظة كركوك، في 15 نيسان 2018، بنجاة مرشح للانتخابات عن جبهة تركمان العراق عمار كهيا بانفجار سيارة مفخخة جنوبي المحافظة، فيما اشار الى اصابة سائق المرشح وعنصر بحمايته.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة