.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

البصرة تحصل على 97 مليار دينار من موازنتها للعام الحالي

السبت 9 حزيران 2018 08:26
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الجمعة، أن وزارة المالية صرفت للمحافظة 97 مليار دينار كجزء من موازنتها للعام الحالي، مؤكدة أن نسبة من هذه المبالغ تم تخصيصها لاكمال تنفيذ مشاريع خدمية متوقفة.

وقال المحافظ أسعد العيداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة المالية أطلقت أول دفعة من أموال البصرة كجزء من تخصيصات (البترودولار)، حيث تم صرف 97 مليار دينار"، مبيناً أن "بهذه المبالغ تم صرف رواتب ثلاثة أشهر متأخرة لآلاف الموظفين في ديوان المحافظة الذين يعملون بصيغة عقود، كما سوف يتم خلال الاسبوع المقبل صرف رواتب العاملين وفق نظام الأجر اليومي في الأقضية والنواحي، كما سوف يتم اكمال تنفيذ بعض المشاريع الخدمية المتوقفة، وقد أبلغنا المقاولين بالرجوع الى العمل وانجازها".


ولفت العيداني الى أن "قطاع الكهرباء له الأولوية في تنفيذ المشاريع، واعتباراً من الشهر المقبل سيشهد هذا القطاع الحيوي تحسناً"، مضيفاً أن "البصرة من المؤمل أن تحصل على دفعة ثانية من أموالها بعد الانتهاء من الدفعة الأولى".

يذكر أن البصرة لم تحصل على الجزء الأكبر من تخصيصاتها المالية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ونتيجة لذلك لم تشهد المحافظة تنفيذ مشاريع حيوية جديدة، وتوقف تنفيذ عشرات المشاريع قبل انجازها، ما أدى الى تدهور خدمي ضاعف من معاناة المواطنين مع الأخذ بنظر الاعتبار أن أكثر المشاريع التي نفذت قبل عام 2014 لم تكن بمستوى الطموح، وبعضها فاشلة، وقد شابها هدر في المال العام بسبب الفساد وضعف التخطيط وعدم كفاءة بعض الشركات المنفذة.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال