.
التتمة...

مساع اميركية لتوحيد موقف الكرد ومسؤول يؤكد: حزبا البارزاني والطالباني اتفقا على زيارة بغداد

الثلاثاء 12 حزيران 2018 10:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة لندنية، ان ان الولايات المتحدة تسعى لتوحيد موقف الكرد بشأن تشكيل الحكومة العراقية، فيما اشار مسؤول بالحزب الديمقراطي الكردستاني الى انه تم الاتفاق مع الاتحاد الوطني لزيارة بغداد.

وذكرت صحيفة الحياة في تقرير لها ان "فد دبلوماسي أميركي يواصل مشاوراته في إقليم كردستان، في إطار وساطة تخوضها واشنطن لتوحيد مواقف القوى الكردية في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مبينة ان "السفير الأميركي دوغلاس سيليمان يرافقه قنصل بلاده في أربيل التقيا بالنائب الأول لزعيم الاتحاد الوطني كوسرت رسول، و اتفقا على أهمية مشاركة الأكراد كفريق واحد مشترك وبخطة وبرنامج استراتيجي موحد، للمشاركة في تشكيل الحكومة الاتحادية".


وأتى ذلك بعد محادثات مماثلة أجراها سيليمان مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني، بالتزامن مع لقاء جمع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني بمسؤول مكتب بالتنسيق الأمني للسفارة الأميركية الجنرال برادلي بيكر.

في غضون ذلك، أكد مسؤول بالحزب الدجيمقراطي الكردستاني ان "حزبه دعا جميع القوى الكردستانية للذهاب بوفد مشترك إلى بغداد لضمان حقوق الأكراد"، معتبراً أن "المناصب لن تكون ذات أهمية إذا ما استطعنا حل خلافاتنا".

وتابع "اننا اتفقنا مع اعضاء حزب الاتحاد الوطني على أن لا يذهب أحدنا من دون الآخر إلى بغداد، بل عن طريق وفد مشترك".

كشف مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، في 30 ايار 2018، عن وجود "جهود لتوحيد" موقف الاطراف الكردستانية للعمل المشترك في بغداد، فيما عد إعلان بعض تلك الاطراف باللجوء لخيار مقاطعة البرلمان العراقي بأنه "غير موفق".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة