.
التتمة...

الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات بعض الوزارات إلى المحافظات

الثلاثاء 12 حزيران 2018 12:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم المحكمة الاتحادية إياس الساموك، الثلاثاء، أن المحكمة قضت بدستورية نقل دوائر فرعية واختصاصات وأجهزة ووظائف بعض الوزارات إلى المحافظات.

وقال الساموك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الأعضاء، ونظرت دعوى الطعن بعدم دستورية المادة (12) من قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل".


وأضاف، أن "المادة المطعون بعدم دستوريتها تضمنت نقل الدوائر الفرعية والأجهزة والوظائف والخدمات والاختصاصات التي تمارسها وزارات البلديات والأشغال العامة، والاعمار والاسكان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والزراعة، والمالية، والشباب والرياضة، مع اعتماداتها المخصصة لها في الموازنة والموظفين".

وأشار الساموك، إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا وجدت أن تلك المادة تتفق مع أحكام الدستور ومن ثم ردت الدعوى كونها لا تستند إلى سند من الدستور".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة