.
التتمة...

ديالى: التجنيد الالكتروني انتهى وداعش فشل في اعادة تنظيم صفوفه بثلاث مناطق

الثلاثاء 12 حزيران 2018 13:09
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اكدت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الثلاثاء، انتهاء ما سمته "التجنيد الالكتروني" الذي يعمل عليه تنظيم "داعش"، فيما اشارت الى ان التنظيم فشل في اعادة تنظيم صفوفه في ثلاث مناطق.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التجنيد الالكتروني لتنظيم داعش عبر منصاب التواصل الاجتماعي بمختلف تسمياتها انتهى في ديالى ولم يعد له اي اثر على الارض بعدما كان الوسيلة الاهم للتظيم في جذب الشباب الى صفوفه الى وقت قريب".


واضاف الحسيني، ان "داعش فقد قدرة التأثير الاعلامية التي كانت حلقة مهمة اعتمد عليها بعد حزيران 2014"، مؤكدا أن "التنظيم فشل في اعادة تنظيم صفوفه المبعثرة والتي هي عبارة عن خلايا نائمة في ثلاث مناطق بديالى ابرزها حوض حمرين، (55كم شمال شرق بعقوبة)".

واشار الحسيني الى ان "تعزيز امن حدود ديالى مع صلاح الدين اضعف داعش بشكل كبير لانها تعد خط الامداد الرئيسي لخلاياه النائمة في المحافظة".

واعتمد "داعش" على التجنيد الالكتروني في جذب دماء جديدة الى صفوفه بعد 2014 وكان لها اثر واضح في انخراط العشرات.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن