.
التتمة...

مسؤول محلي بكركوك يحذر من "خلايا داعش السرية" في تنفيذ هجمات متفرقة بالمحافظة

الثلاثاء 12 حزيران 2018 16:37
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
حذر مسؤول محلي بمحافظة كركوك، الثلاثاء، من مخاطر "خلايا داعش السرية والنائمة" في تنفيذ هجمات متفرقة على مناطق بالمحافظة، فيما شدد على ضرورة القضاء على هذه الخلايا "بمعلومات استخبارية دقيقة وعمليات مباغتة".

وقال مدير ناحية يايجي فلاح يايجلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الهجمات المتكررة لجيوب تنظيم داعش الارهابي على مناطق محيط يايجي وقضاء الدبس، (45 كم شمال غربي كركوك)، وكذلك من جهة قرة تبه التابعة لناحية يايجي جنوب غربي كركوك، تنفذها خلايا داعش السرية والنائمة"، مبديا استغرابه "من تكرار الهجمات على المناق ذاتها في المناطق الواقعة بين ناحية يايجي ومناطق بقضاء الدبس".


وأضاف يايجلي، أن "تنظيم داعش الارهابي خسر الكثير من مسلحيه الارهابيين بعد تحرير جميع الاراضي جنوب وغرب كركوك لكنه ما زال يمتلك عناصر ارهابية يختبؤون في مضافات تحتاج الى ضربات خاطفة تكون مبنية على المعلومة الاستخبارية والتي لها دور مهم في ضرب توجهات هذا التنظيم".

وبين مدير ناحية يايجي، أن "القوات الاتحادية من الشرطة الاتحادية تفرض انتشارا كاملا في مناطق جنوب وشمال غربي كركوك، لكن هذه المساحات الشاسعة فيها مناطق يمكن استغلالها من قبل التنظيم الارهابي"، مشددا على أنه "يجب القضاء على هذه التنظيم ومضافات بمعلومات استخبارية وعمليات مباغتة".

وأشاد يايجلي بـ"العمليات التي اطلقتها الشرطة الاتحادية لدهم وتفتيش المناطق التي فيها نشاطات ارهابية للقضاء على عناصر داعش الارهابي".
وكان مصدر محلي في محافظة كركوك افاد، اليوم الثلاثاء، بان عناصر تنظيم "داعش" قاموا بحرق المحاصيل الزراعية للحنطة والشعير في قرية كرحة قازان بناحية الرشاد التابعة الى قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك).

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحيها التابعة لمحافظة كركوك (٢٥٠ كم شمال العاصمة بغداد)، عادت الحياة اليه مجددًا بعد عودة النازحين تدريجياً، وما زالت هناك بعض جيوب تنظيم "داعش" والذي يعالج من قبل قوات الشرطة الاتحادية بين فترة واخرى.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن