.
التتمة...

السجن 15 سنة على خمسة متهمين بإطلاق النار على مفرزة أمنية بالبصرة

الأربعاء 13 حزيران 2018 14:01
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الأربعاء، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق خمسة متهمين بإطلاق النار على مفرزة أمنية قبل عامين.

وذكر المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق خمسة متهمين استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 المعدل، وبدلالة المادة الثانية منه"، مبيناً أن "المتهمين صدر الحكم بحقهم لقيامهم في (20 نيسان 2016) بإطلاق النار من أسلحة كانت بحوزتهم وإلقاء وتفجير رمانات يدوية على مفرزة من شرطة الاستخبارات والفريق التكتيكي أثناء تنفيذها لواجب رسمي في منطقة القبلة ضمن محافظة البصرة".


ولفت المكتب ضمن البيان الى أن "الحادث أدى الى إصابة ضابط ومنتسب بجروح مختلفة"، مضيفاً أن "المحكمة احتسبت ضمن حكمها موقوفية المتهمين، واحتفظت للمشتكين حق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض، فضلاً عن اتلاف المضبوطات، وإرسال الأسلحة الى جهات المختصة".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على كثير من المتهمين بارتكاب جرائم قتل وسطو مسلح واختطاف وتجارة المخدرات والاعتداء على موظفين خلال تنفيذ واجباتهم الرسمية، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاماً على نسبة كبيرة منهم، كما تتعامل المحكمة مع دعاوى كثيرة تخص متهمين بالإرهاب تم القبض عليهم في محافظات أخرى، وبخاصة محافظة ديالى.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي