.
التتمة...

البنك المركزي يسمح بالسحب النقدي من نقاط البيع ويحدد نسبة العمولة

الخميس 14 حزيران 2018 10:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن البنك المركزي، الخميس، عن السماح للمواطنين بالسحب النقدي من نقاط البيع المنتشرة عند وكلاء شركات الدفع الالكتروني والتجار في الأسواق، مبيناً أن سقف السحبة للزبائن يكون بمقدار 2 مليون دينار لليوم الواحد، على أن لا تتجاوز نسبة العمولة المستوفاة (0.006) أثناء اليوم.

وقال البنك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه قرر "السماح للمواطنين بالسحب النقدي من نقاط البيع المنتشرة عند وكلاء شركات الدفع الالكتروني والتجار في الأسواق العراقية"، مبيناً أن "ذلك يأتي لتنظيم عمليات الدفع الالكتروني وضمن الخطة الاستراتيجية لهذا البنك للتحول إلى الدفع الالكتروني وفق بيئة سليمة ومنظمة".


وأوضح، أن "السحب النقدي يتم عن طريق وكلاء أو تجار معتمدين يتم التعاقد معهم من قبل شركات الدفع الالكتروني لتقديم خدمات مختلفة من ضمنها السحب النقدي، شرط أن يتم تزويد هذا البنك بسجل محدث يتضمن أسماءهم وبصورة دورية واعتماد الاجراءات التي تضمن امتثالهم لقوانين ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونظام خدمات الدفع الالكتروني".

وأضاف، أنه تم "تحديد سقف السحبة للزبائن بمقدار 2 مليون دينار لليوم الواحد وتكون نسبة العمولة المستوفاة بما لا يتجاوز (0.006) اثناء اليوم وعلى ان لا تقل العمولة عن الفي دينار ويجب أن تكون ظاهرة في الشريط للزبون"، مشيراً إلى أن "جميع البطاقات نوع (كي كارد، ماستر كارد، فيزا كارد) تعمل وفق هذا الإجراء".


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال