.
التتمة...

الخارجية تعلن تسليم الجانب الكويتي الصياد السابع الى الجهات العراقية

المحرر عمار طارق - الخميس 14 حزيران 2018 13:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تسليم الجانب الكويتي الصياد السابع الى الجهات العراقية، مبينة ان ذلك جاء استكمالاً لجهود سفارة جمهورية العراق في الكويت.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "استكمالاً لجهود سفارة جمهورية العراق في الكويت وبالتعاون مع الجانب الكويتي تم تسليم الصياد السابع ( حمد هاشم حمد) والذي كان يرقد في مستشفى الصباح لمدة أسبوعين، الى الجهات العراقية المختصة".


واضاف ان "ذلك تم بحضور عائلته"، مشيرا الى ان "عائلة الصياد ابدت فرحها بلقاء أبنهم وعبروا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزارة الخارجية والسفارة والسفير العراقي علاء الهاشمي للرعاية والمتابعة لحالته الصحية والمساعدة بتسليمه".

وكانت دورية من خفر السواحل الكويتية اعترضت، في (30 آيار 2018)، زورق صيد عراقي في منطقة خور عبد الله، وألقت القبض على طاقمه المؤلف من سبعة صيادين، وأحدهم أصيب إصابة شديدة خلال الحادث.

فيما أعلن المجلس المحلي في قضاء الفاو بمحافظة البصرة، في 5 حزيران 2018، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بتسليم نظيرتها العراقية ستة صيادين عراقيين بعد مرور اسبوع على اعتراض زورقهم واعتقالهم من قبل دورية من خفر السواحل الكويتية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة