.
التتمة...

العيسى يتابع معالجة المخلفات في مفاعل تموز ويؤكد: إنجاز الخطة سيتم في فترة قياسية

الخميس 14 حزيران 2018 13:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الخميس، موقع مفاعل تموز واطلع على تنفيذ خطة معالجة المخلفات التي ينفذها خبراء عراقيون من وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

وقال العيسى خلال متابعته الميدانية في موقع مفاعل تموز واطلاعه على مراحل الإنجاز ضمن الخطة العلمية الموضوعة للتنفيذ، إن "الخطوات المتبعة تسير على وفق التوقيتات المرسومة وأنها حققت نسبا متقدمة"، لافتا الى أن "استكمال برنامج المعالجة سيتم في غضون فترة قياسية".


وبحسب بيان للتعليم العالي فأن "العيسى استمع الى الملاحظات التي سجلها الخبراء العراقيون من مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والمؤسسات التعليمية المتواجدين في الموقع، واكدوا توفر كل العلاجات الاحترازية العلمية اللازمة للتعامل الآمن مع مخلفات المفاعل.

وأعرب العيسى عن تقديره "للحرص الذي تبديه مؤسسات التعليم والعلوم والتكنولوجيا العاملة في الموقع تعبيرا وتمثيلا عن التزام العراق بالاتفاقات الدولية التي تنص على جعل العالم بيئة خالية من أضرار المواد النووية والكيميائية".

يذكر ان العيسى تفقد، في نيسان الماضي، موقع مفاعل تموز واطلع على خطة الاشراف والاستعداد للشروع بخطة معالجة المخلفات النووية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي