.
التتمة...

مكتب البارزاني يكشف عن وجود تقارب بين الحزبين الكردستانيين للعمل المشترك ببغداد

الأربعاء 4 تموز 2018 21:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف كفاح محمود المستشار الاعلامي بمكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاربعاء، عن وجود تقارب بين الحزبين الكرديين الرئيسيين للعمل المشترك في بغداد، مشيرا الى أن هذا التقارب سيكون منطلقا لبقية الاحزاب الكردستانية للعمل المشترك.

وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك تقاربا بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني للعمل المشترك في بغداد"، مبينا أن "الجانبين يسعيان لجعل التحالف منطلقا لبقية الاحزاب الكردستانية للعمل المشترك في بغداد والحفاظ على مكاسب شعب كردستان ومستقبله".


وأضاف محمود، "كلما اقترب الحزبان الكرديان الرئيسيان من بعضهما في التحالف والعمل المشترك كلما شهدنا نتائج ذلك التقارب على الارض"، معتبراً أن "ذلك التقارب يمنح قوة للتأثير داخليا وخارجيا في تحقيق أهداف الشعب وانهاء الازمة المالية والسياسية لصالح الاهالي".

وتابع محمود، أنه "مذ 2005 والتحالف الكردستاني بين الحزبين الرئيسيين يحقق نجاحات باهرة للاقليم في معظم المجالات"، لافتاً الى أن "هذا التحالف شكل اساسا مهما في العملية السياسية العراقية وعزز الدور والموقف الكردستاني في بغداد".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الوطني الكردستاني إجتمعا، اليوم الأربعاء، في أربيل للتباحث بشأن كيفية المشاركة بالعملية السياسية في بغداد.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة