.
التتمة...

الجبوري يصل الى العاصمة التركية انقرة

الإثنين 9 تموز 2018 14:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصل رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري، الاثنين، الى العاصمة التركية انقرة لحضور تنصيب رجب طيب اردوغان رئيسا للبلاد لولاية جديدة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخوة منه، إن الأخير " وصل، اليوم الاثنين، الى انقرة، لحضور مراسيم اداء اليمين الدستوري للرئيس التركي المنتخب رجب طيب اردوغان".

وحصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على اكثر من الخمسين بالمئة الضرورية من الاصوات خلال انتخابات الاخيرة التي جرت في تركيا بحزيران الماضي، ما يعني فوزه بولاية رئاسية جديدة بسلطات معززة.


وتنظم تركيا، اليوم، الاثنين مراسم تنصيب الرئيس رجب طيب إردوغان رئيسا للبلاد بمشاركة قادة 22 دولة ورؤساء حكومات، وبرلمانات 28 دولة، ومع أداء الرئيس التركي اليمين الدستورية ستنتقل البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي حيث يمنحه صلاحيات واسعة ويلغي العديد من المناصب مثل رئيس الوزراء كما ينقل صلاحياته وصلاحيات مجلس الوزراء له.

كما سيتمكن إردوغان من جمع كل السلطات في يده بعد تسلمه مهامه كرئيس للبلاد بموجب التعديلات الدستورية التي أقرها الشعب التركي عبر استفتاء جرى 16 نيسان 2017.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة