.
التتمة...

ماكغورك يؤكد للبارزاني استمرار الولايات المتحدة بمساعدة العراق وكردستان

الإثنين 9 تموز 2018 17:43
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاثنين، على ضرورة تشكيل تحالف واسع ومتعدد الأطراف، فيما اشار مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي للحرب ضد "داعش" بريت ماكغورك الى أن بلاده ستستمر في مساعدة العراق وإقليم كردستان.

وقال مكتب البارزاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الرئيس بارزاني إستقبل مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي للحرب ضد داعش بريت مكغورك"، مبينا أن "البارزاني وماكغورك بحثا الاوضاع في سوريا ومستقبل الشعب الكردي هناك، فضلا عن الاوضاع السياسية في العراق ومرحلة مابعد الانتخابات".


وأكد البارزاني، بحسب البيان على "ضرورة تشكيل تحالف واسع ومتعدد الأطراف على أسس الشراكة والتوافق والتوازن"، مشددا في الوقت نفسه على "تحديد الآليات والسقوف الزمنية لتنفيذ تلك المبادىء الثلاثة وتشكيل الحكومة الجديدة على ضوئها لتفادي تكرار الأخطاء السابقة والوصول الى شراكة حقيقية".

من جانبه، اشار ماكغورك، الى أن "بلاده ستستمر في مساعدة العراق وإقليم كردستان"، مشيراً الى أن "هناك الكثير من المجالات للعمل المشترك من أجل ضمان الثقة والإستقرار".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة