.
التتمة...

العراق يمدد مهلة تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت

الثلاثاء 10 تموز 2018 13:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، انها مددت تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت بطاقة 100 الف برميل يوميا.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه انها "مددت تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت بطاقة 100 الف برميل يوميا الى الرابع من شهر تشرين الاول المقبل".

واضافت الوزارة ان "تنفيذ المصفى سيكون باسلوب التشييد والتشغيل ونقل الملكية وفق قانون الاستثمار في المصافي رقم 64 لسنة 2007 وتعديلاته", مبينا ان "منتجات المصفى يجب ان تكون صديقة للبيئة ووفق المواصفات العالمية".


واشارت الوزارة الى ان "المستثمر سيكون مشمول بالاعفاءات الضريبية وان نسبة الخصم على سعر النفط الخام مطروح على الباخرة تبلغ 8% على ان لاتقل على 5 دولار ولاتزيد عن 10 دولار عن السعر العالمي".

ولفتت الوزارة الى ان "سعر حقيبة المعلومات الخاصة بالمصفى سيكون 30 الف دولار على يكون موعد غلق بيع الحقائب نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصادف الخامس من شهر اب المقبل و اخر موعد لاستلام الوثائق المقدمة من الشركات الراغبة بالاستثمار في المصفى اعلاه نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المصادف الرابع من شهر تشرين الاول المقبل".

ودعت وزارة النفط، في اب 2016 الشركات المؤهلة فنيا وماليا للاستثمار في 4 مصافي للنفط شملت مصفى كركوك بطاقة 150 الف برميل يوميا ومصفى في الكوت بطاقة 100 الف برميل يوميا ومصفى في السماوة بطاقة 70 الف برميل يوميا ومصفى في البصرة بطاقة 100- 150 الف برميل يوميا.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال