.
التتمة...

الطائي يهدد بتفعيل طلب انشاء اقليم البصرة اذا لم تلبى شروط ابناءها

الخميس 12 تموز 2018 11:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد نائب سابق عن محافظة البصرة، الخميس، باعادة تفعيل طلب اقامة اقليم البصرة الاداري مالم يتم تلبية شروط ابناء المحافظة من تفعيل الخدمات ونقل الصلاحيات المنصوص عليها وفق القانون وتحسين تمثيلها وانصافها بالحكومة المقبلة، مشددا على ان الحكومة المقبلة امامها مسؤولية صعبة وكبيرة تجاه مطالب ابناء البصرة.

وقال محمد الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "البصرة دائما ما كانت مظلومة ومغبون حقها ومهمشة من الحكومات السابقة رغم انها رئة العراق الاقتصادية"، مبينا ان "حقوق البصرة لا تأتي الا من خلال ثلاث طرق اولها انتفاضة عارمة وهو امر صعب التحقق لان الاجهزة الامنية والعسكرية جميعها بيد الاحزاب المتنفذة".


واضاف الطائي، أن "الطريقة الثانية هي من خلال الانتخابات وصناديق الاقتراع وحين ذهب ابناءها للتغيير تم سرقة اصواتهم وتزويرها، ولم يتبقى امامنا الا الطريق الثالث من خلال احياء قضية اقليم البصرة"، لافتا الى ان "رئاسة الوزراء لم تطبق القانون رقم 13 لسنة 2008 والذي يجيز للبصرة ان تكون اقليما بعد ان اقرت هذا الامر المفوضية".

واشار الطائي الى ان "الحكومة الجديدة امامها مسؤولية صعبة امام مطالب محافظة البصرة وعليها ان تعمل على الخدمات ونقل الصلاحيات بموجب القانون رقم 21 "، محذرا من انه "بحال عدم تلبية مطالب المحافظة وتحسين تمثيلها بالحكومة المقبلة فسنعمل على احياء طلبنا السابق بتفعيل اقليم البصرة الاداري خاصة انه سبق وان وافقت عليه المفوضية بشكل رسمي".


وكان النائب السابق عن محافظة البصرة محمد الطائي اعلن، السبت (30 حزيران 2018)، عن قرب تقديم شكوى إلى المحكمة الاتحادية لإجبار الحكومة على تطبيق قانون تشكيل الأقاليم وتشهد المحافظة تظاهرات منذ عدة ايام للمطالبة بالخدمات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة