.
التتمة...

الاتحادية للسومرية: الطعون على الموازنة طالت نفقات البرلمان البالغة 290 مليار دينار

المحرر عمار طارق - الخميس 12 تموز 2018 13:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت المحكمة الاتحادية العليا، الخميس، أن حسم دعوى الطعن بقانون الموازنة الاتحادية للعام 2018 حصل خلال وقت قياسي استغرق ثلاث جلسات فقط، فيما اشارت إلى أن قسماً من تلك الطعون طالت تخصيصات في نفقات مجلس النواب البالغة بنحو 290 مليار دينار.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك رداً على سؤال لوكالة السومرية نيوز إن "مجموع الطعون التي اوردها رئيس مجلس الوزراء اضافة لوظيفته على قانون الموازنة الاتحادية للعام 2018 بلغت ثمانية طعون".


واضاف ان "المحكمة حسمت تلك الطعون خلال مدة قياسية وهي ثلاث جلسات فقط بعد الاستماع إلى لوائح الاطراف وهما وكيل المدعي رئيس مجلس الوزراء/ اضافة لوظيفته، والمدعي عليه رئيس مجلس النواب/ اضافة لوظيفته"، مشيرا الى ان "قسماً من الطعون طالت تخصيصات في نفقات مجلس النواب من الموازنة البالغة 290 مليار دينار".

وقضت المحكمة الاتحادية العليا، اول امس الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 تخوّل مجلس النواب تشييد مبنى له بملياري دينار.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة