.
التتمة...

بالفيديو: وفد سعودي يبحث في اربيل افاق الاستثمار في العراق

الأربعاء 25 تموز 2018 18:12
-
+

بهدف تقديم التسهيلات للبدء بالاستثمار بالقطاع الخاص، عقد بمدينة أربيل اللقاء المشترك بين وفدي مجلس الغرف التجارية السعودية وأصحاب الأعمال مع اتحاد غرف التجارة والصناعة لإقليم كوردستان.

في هذا السياق، قال عبد العزيز الشمري، السفير السعودي في العراق: "اشكركم على هذا اللقاء وهذا الاهتمام وهو ماهو غريب على قناه السومرية طبعا العام الماضي كان في وفد كبير من رجال الاعمال السعوديين في بغداد وكان وفد مميز وحاضر بقوة اليوم في رغبة من كثير من رجال الاعمال السعوديين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في اقليم كوردستان". (كلام محكي)


وأضاف نوزاد هادي، محافظ اربيل: "العلاقة التجارية الموجودة مع الحكومة العراقية ومع المملكة العربية السعودية نحن ضمن هذا السقف الذي معروف به الجمعية التعاونية بين العراق والسعودية والذي من ضمنها اقليم كوردستان". (كلام محكي)

تحقيق المنفعة المتبادلة هدف المستثمرين السعوديين في العراق الذين شددوا على ضرورة الوصول الى معادلة ربحية وفق اطر تجارية عادلة تحقق المكاسب المتبادلة بين العراق والسعودية.

سامي بن عبدلله العبيدي، رئيس مجلس الغرف التجارية السعودي، قال: "بالنسبة لنا كقطاع خاص بعد استراتيجي استثماري كبير سوف يحقق الكثير لكل الطرفين اولا سوف يدعم توجه رؤيا المملكة بالاعتماد على تنمية الاستثمار السعودي سواء في الصادرات او في التصنيع او زيادة الانتاج القومي المحلي للمملكة وايضا دعما لهذا الجزء العزيز على قلوبنا من الوطن". (كلام محكي)

ما يملكه اقليم كوردستان العراق من مقومات وميزات نسبية اثار اعجاب الوفد السعودي الذي اكد بأن الاقليم سيكون منطلقا لتحقيق الاستراتيجية الهادفة الى التنوع الاقتصادي وفق رؤية المملكة لعام الفين وثلاثين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال