.
التتمة...

الموارد المائية بديالى: خزين بحيرة حمرين مؤمن بالكامل لغاية الموسم الشتوي

الخميس 2 آب 2018 21:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الخميس، أن الخزين المائي الموجود في بحيرة حمرين مؤمن بالكامل لغاية الموسم الشتوي، فيما اشارت الى ان البحيرة تم تعزيزها بإطلاقات مائية من بحيرة دربندخان لتعويض الاطلاقات المائية التي صرفت لتعزيز نهر دجلة.

وقال مدير المديرية مهند المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حجم الاطلاقات المائية من بحيرة حمرين الى نهر دجلة تقدر بـ٨٠ متر مكعب لتعزيز نهر دجلة بإتجاه محافظات الجنوب".


واضاف المعموري، أن "الخزين المائي لبحيرة حمرين والتي تقدر ب مليار و٤٢٠ مليون هو خزين إستراتيجي لجميع محافظات البلاد ويدار عن طريق الوزارات الاتحادية ولا يمكن التدخل به من أي جهة كانت".

وتابع المعموري، ان "الخزين المائي الموجود في بحيرة حمرين مؤمن بالكامل لغاية الموسم الشتوي"، لافتا الى ان "بحيرة حمرين تم تعزيزها بإطلاقات مائية من بحيرة دربندخان لتعويض الاطلاقات المائية التي صرفت لتعزيز نهر دجلة".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي