.
التتمة...

العبادي: الكتلة الاكبر حسمت عددياً وعلى مستوى القوائم طبقاً لتفسير الاتحادية

المحرر حيدر مجيد - الثلاثاء 4 أيلول 2018 18:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان الكتلة الاكبر حسمت عددياً وعلى مستوى القوائم طبقاً لتفسير المحكمة الاتحادية، داعيا الكتل السياسية الى الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس البرلمان.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي وتابعته السومرية نيوز، إنه "لا يجوز الجمع بين العمل السياسي والامني، وكنا حريصين على اختيار اشخاص مستقلين لادارة الوزارات الامنية".


واضاف العبادي، أن "الكتلة الاكبر حسمت عدديا وعلى مستوى القوائم طبقا لتفسير المحكمة الاتحادية والمادة 19 من قانون الاحزاب".

ودعا العبادي، الكتل السياسية الى "الجلوس مجددا الى طاولة الحوار والالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس البرلمان".

وأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، أن كتلة البناء ستباشر بتشكيل الحكومة باعتبارها الكتلة الأكبر، معتبرة أن الجدل حول كونها هي الأكبر أم غيرها هو "جدل عقيم"، نظراً الى رأي المحكمة الاتحادية في قضايا سابقة مماثلة.

وتقدم كل من محور "النصر – سائرون" بزعامة حيدر العبادي ومقتدى الصدر من جهة، ومحور "الفتح – دولة القانون" بزعامة هادي العامري ونوري المالكي من جهة اخرى، بقائمتين تتضمن الاولى اسماء التحالفات والثانية اسماء نواب تظهر انها الكتلة الاكبر، الى رئيس البرلمان الاكبر سناً خلال الجلسة الاولى للبرلمان التي عقدت الاثنين 3 ايلول 2018.

في حين، توجه رئيس السن الى المحكمة الاتحادية بطلب تفسير للمادة الدستورية التي تشير الى الكتلة الاكبر.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة