.
التتمة...

العراق ‏يعلق على إساءة الجمهور الرياضي الجزائري خلال مباراة القوة الجوية

الإثنين 10 أيلول 2018 08:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، بيانا بشأن إساءة الجمهور الرياضي الجزائري خلال مباراة القوة الجوية المشارك في البطولة العربية، مبينا ان الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا بالتعامل الأخوي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخةى منه انها "تستنكر سلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين".


وطالبت الوزارة بـ"توضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان"، مشيرا الى انها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله الى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد".

واكدت ان "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن اي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

وانسحب فريق القوة الجوية،امس الاحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية، بعد ترديد الجمهور الجزائري هتافات عنصرية ومسيئة للعراق.

فيما لوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة