.
التتمة...

الصحة العالمية: ارتفاع الجياع بالعالم واكثر من 150 مليون طفل يعانون التقزم

الأربعاء 12 أيلول 2018 13:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع عدد الجياع في العالم، مبينة أن أكثر من 150 مليون طفل يعانون التقزم.

وقالت المنظمة في تقرير لها نشر على موقعها الرسمي واطلعت عليه السومرية نيوز، ان "هناك ارتفاع لعدد الجياع في العالم حيث بلغ عدد الجياع 821 مليون شخص في عام 2017 او واحد من بين كل تسعة اشخاص"، مبينة ان "الجوع أخذ في الارتفاع على مدى السنوات الثلاث الماضية".


واضافت المنظمة، ان "أكثر من 150 مليون طفل دون الخامسة يعانون من التقزم بسبب سوء التغذية، وهو ما يُعرض هدف القضاء على الجوع للخطر حيث استأثرت أفريقيا وآسيا بنسبة 39 بالمائة و55 بالمائة على التوالي من مجمل الأطفال الذين يعانون من التقزم"، مشيرة الى أن "التقدم المحرز في معالجة الأشكال المتعددة لسوء التغذية، والتي تتراوح ما بين تقزم الأطفال والسمنة بين البالغين، هو تقدم محدود، مما يعرض صحة مئات الملايين من الناس للخطر".

واشار التقريرالى ان "نسبة انتشار هزال الأطفال ما زالت مرتفعة للغاية في آسيا حيث يعاني واحد من كل عشرة أطفال دون سن الخامسة من نقص في الوزن بالنسبة لطولهم مقارنة بواحد فقط من كل 100 في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي".

ويقول التقرير إن "واحدة من كل ثلاث نساء في سن الإنجاب على مستوى العالم تعاني من فقر الدم، الذي له عواقب كبيرة على صحة ونمو النساء وأطفالهن. ويصف التقرير هذا الأمر بأنه "مخجل"، ولم تظهر أي منطقة انخفاضاً في نسبة فقر الدم بين النساء في سن الإنجاب، وكان انتشاره في أفريقيا وآسيا أعلى بثلاث مرات تقريباً من انتشاره في أمريكا الشمالية".

ولفت التقرير الى ان "معدلات الرضاعة الطبيعية الحصرية في أفريقيا وآسيا فهي أعلى بـ1.5 مرة من معدلاتها في أمريكا الشمالية، حيث 26 بالمائة فقط من الرضع دون سن ستة أشهر يحصلون على حليب الأم حصريًا".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية