.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

البارزاني وقائد كندي يبحثان مساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الأربعاء 12 أيلول 2018 18:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحث مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور البارزاني، اليوم الاربعاء، مع قائد قيادة العمليات الخاصة الكندي الجنرال بيتر دو مساعي تشكيل حكومة عراقية جديدة تعبر عن آمال ومطالب كافة المكونات والمواطنين.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور البارزاني استقبل، اليوم، قائد قيادة العمليات الخاصة في كندا الجنرال بيتر دو، والوفد المرافق له"، مبينة أن "الجانبين بحثا المستجدات الأخيرة، والشراكة الأمنية بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي".


وأضافت الحكومة، أن "الجانبين بحثا ايضا مطولاً أسباب وعوامل تنامي نشاط وتحركات داعش في كل من كركوك وديالى والموصل والأنبار، وايضا بحث الجانبان مساعي تشكيل حكومة عراقية جديدة تعبر عن آمال ومطالب كافة المكونات والمواطنين".

وأكد البارزاني، بحسب البيان، أن "الفشل في معالجة الأسباب الكامنة للمشاكل في العراق والمنطقة، إلى جانب العوامل الاقتصادية والاجتماعية، تهدد بتقويض التقدم الذي تم إحرازه في مكافحة الإرهاب"، معربا عن "شكره للحكومة الكندية لدعمها ومساعداتها للإقليم في الحرب على داعش، والتزامها في الاستمرار كشريك قوي في الحرب على الإرهاب".

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، وفشلت البرلمان في جلسته الاولى التي عقدت الاثنين الماضي من اختيار رئيس مجلس النواب ونائبيه بحسب ما نصه الدستور، وذلك بسبب عدم حسم موضوع الكتلة الاكبر التي يتكلف مرشحها بتشكيل الحكومة الجديدة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة