.
التتمة...

البنك المركزي يخرج رسمياً من قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

الخميس 13 أيلول 2018 10:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي، الخميس، عن خروجه رسميا من قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنه أصبح من المؤسسات المالية الموثوقة التعامل لدى المؤسسات الدولية الأوروبية.

وقال البنك في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الاتحاد الأوروبي أعلن رسميا عن خروج البنك المركزي العراقي من قائمة العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على المؤسسات وذلك من خلال نشره في الصحيفة الرسمية للاتحاد التي أكدت فيها إلغاء العقوبات المفروضة على هذا البنك في عهد النظام السابق والتي نصت على حظر التعامل مع مجموعة من المؤسسات المالية وغير المالية العراقية ومنها البنك المركزي العراقي".


وأضاف البنك في بيانه، أن "هذه الخطوة تأتي لما حققه المركزي العراقي من تقدم كبير في تحسين ادائه وتطبيق الأنظمة والمعايير الدولية في هذا المجال"، لافتاً إلى أنه "بموجب هذه التعديلات الأخيرة سيسمح للمؤسسات المصرفية المالية العالمية أن تتعامل وفق التعليمات الجديدة كونه أصبح من المؤسسات المالية الموثوقة التعامل لدى المؤسسات الدولية الأوروبية".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفا اهليا و16 مصرفاً إسلامياً، إضافة إلى 19 مصرفاً أجنبياً، فضلا عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال