.
التتمة...

مصدر يكشف عن اسماء جديدة رشحت لرئاسة الوزراء ويؤكد: حسمها صعب

الخميس 13 أيلول 2018 15:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر مطلع، الخميس، عن اسماء جديدة رشحت لتولي منصب رئاسة الوزراء، فيما اشار الى ان حسم هذه الاسماء صعب.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك حوارات مستمرة لحسم اسماء المرشحين لشغل المناصب الرئاسية الثلاث"، مبينا ان "هنالك عدة اسماء جديدة طرحت لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء من بينها عادل عبد المهدي ومحمد سالم الغبان ورائد فهمي وعبد الحسين عبطان اضافة الى مرشحين اخرين لم تطرح اسماءهم وهم من خارج العملية السياسية".


واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان "حسم اسماء المرشحين سيكون صعب لوجود ملاحظات على كل منها لدى اطراف سياسية اخرى مع وجود مرشحين آخرين خلف الكواليس قد تطرح اسماؤهم كمرشحين تسوية وهم جميعا من كتلة الاصلاح والاعمار".

وتابع المصدر ان "حسم المنصب بحاجة الى حسم باقي المناصب التي تخص المكونات ومنها للمكون الشيعي منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب والذي قد يمنح للتيار الصدري حيث ان هنالك مرشحين اثنين له، وبانتظار حسم الكرد لمرشحهم لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس والذي سيرتبط بالتوافقات بين القوى الكردية"، مشيرا الى ان "حركة التغيير هي الاقرب لشغل المنصب".

ولفت المصدر الى ان "عدم حسم البيت السني سواء ضمن محور البناء او الاصلاح والاعمار لمرشحهم لمنصب رئيس البرلمان سيجعل رئيس السن يذهب الى طرح جميع الاسماء ضمن سلة واحدة ويتم التصويت عليها جميعا، والاسمين اللذين يحصلا على اعلى الاصوات يدخلان بمرحلة ثانية للتصويت فيما بينهما"، مشيرا الى ان "هذا الخيار لا تريده القوى السنية الذهاب اليه، حيث يحاول كل طرف داخل البيت السني اختزال عدد مرشحيه لضمان عدم ذهاب المنصب للطرف الاخر المنافس".

وتشهد الساحة السياسية حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي، لتشكيل الكتلة الاكبر نيابيا تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة