.
التتمة...

الدولية للطاقة الذرية تقرر انشاء مشفى للأطفال لعلاج أمراض السرطان بالعراق

الثلاثاء 25 أيلول 2018 21:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قررت انشاء مشفى مختص للأطفال بالعراق لعلاج أمراض السرطان، فيما اشارت الى ان عملية المعالجة والاحتواء في موقع التويثة حيث مفاعل 14 تموز تجري بشكل دقيق.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "خبراء التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا يواصلون خطواتهم الاجرائية الحثيثة في معالجة وتصفية مفاعل 14 تموز في ضوء الآليات العلمية والبرامج المعتمدة لدى الفرق العراقية المختصة".


واضافت الوزارة، أن "الخبراء المختصين العاملين في موقع التويثة يؤكدون بأن عملية المعالجة والاحتواء تجري بشكل دقيق وتحت إشراف مباشر من متخصصين في سلامة البيئة وأن العملية تقترب من نهاياتها وأنهم عازمون على غلق هذا الملف في ضوء التنسيق المستمر والاستشارات مع الخبراء الدوليين الذين اشادوا بوضوح الاجراءات وشفافيتها التي تبعث رسائل مهمة باتجاه التعاون العلمي الصحيح".

وتابعت الوزارة، أنه "في الوقت الذي يؤكد فيه الخبراء التزامهم بالمدة الزمنية لإعلان الانجاز النهائي الوشيك، فإن اللجنة الفنية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أقرت مشروعا جديدا لدعم العراق في هذا الصدد يتمثل بإنشاء مشفى متخصص بالأطفال لعلاج أمراض السرطان".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي