.
التتمة...

نائب يدعو الحكومة المحلية في البصرة الى التعامل بمهنية عند تقييم إدارات الدوائر

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 08:26
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
دعا النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاثنين، الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي الى تجاوز الخلافات السياسية بشأن محاولات تغيير بعض المدراء، واعتماد معايير مهنية في تقييم إدارات الدوائر الخدمية.

وقال عواد ضمن بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه إن "البصرة تعاني من خلل إداري واضح، والمواطن يميز قبل المسؤول ما يحصل من مشاكل خدمية، وهذا الامر يستدعي من أعضاء مجلس المحافظة تفعيل دورهم الرقابي بعيداً المناكفات والصراعات السياسية الحاصلة في داخل المجلس بشأن تغيير مدراء الدوائر، فضلاً عن انشغالهم باختيار رئيس جديد للمجلس"، مبيناً أن "الصراعات السياسية باتت واضحة ومشخصة".


ودعا عواد محافظ البصرة ومجلس المحافظة الى "التركيز على دعم الدوائر الخدمية التي تحتاج الى متابعة ورقابة من قبل الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي"، معتبراً أن "اللجنة المشكلة من قبل مجلس المحافظة لتقييم دوائر الدولة ينبغي أن تتعامل بمهنية وتميز بشكل دقيق بين الإدارات الفاعلة والإدارات الخاملة، مع الأخذ بنظر الاعتبار وجود دوائر تعمل حسب إمكانياتها المادية والذاتية الضعيفة المتاحة".

وكان مجلس محافظة البصرة أعلن خلال الشهر الماضي تشكيل لجنة تتولى تقييم أداء إدارات الدوائر الخدمية في المحافظة تمهيداً لاتخاذ قرارات بشأن استبدال بعض مدرائها، ومع اقتراب موعد اعلان نتائج التقييم ظهرت ملامح خلافات سياسية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة