.
التتمة...

فرقة العباس القتالية تبدي "امتعاضها الشديد" تجاه "التهاون البالغ" بتطبيق قانون الحشد

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 15:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أبدت فرقة العباس القتالية، الثلاثاء، "امتعاضها الشديد" تجاه "التهاون البالغ" بتطبيق قانون الحشد الشعبي وما لحقه من أوامر ديوانية، داعيةً الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات سريعة وواقعية لإنصاف مقاتلي الحشد الشعبي.

وجاء في بيان للفرقة تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "تتابع قيادة الفرقة ومنذ فترة طويلة عدة مواضيع تتعلق بحقوق مجاهدي الحشد ومساواتهم مع أقرانهم من منتسبي القوات الأمنية الاخرى، ونظراً لتهافت الأخبار حول مساواة استحقاقاتهم مع أقرانهم سواء المادية منها او اللوجستية والإدارية وغيرها، وآخرها ما ذكره بيان الهيئة صباح هذا اليوم والذي يؤكد أن مخصصات الطعام سيتم إعادتها ولمدة ثلاثة اشهر فقط".


وأضاف البيان، أن "هذا الإجراء لا يعتبر تطبيقا واقعيا لما وعدت به الحكومة لأبنائها المقاتلين في الحشد من مساواتهم مع أقرانهم من منتسبي القوات الامنية واقره قانون الحشد قبل اكثر من سنتين -وهو قانون واجب التطبيق-".

وتابع، "اننا اذ نعلن عن امتعاضنا الكبير وحزننا الشديد تجاه التهاون البالغ الذي تعاملت به الجهات المسؤولة مقابل تطبيق قانون الحشد المرقم 40 لسنة 2016 وما لحقه من أوامر ديوانية أهمها 58 بتاريخ 2018، نرى ان هناك نكراناً واضحا لجهود هؤلاء الفتية الذين قدموا الغالي والنفيس للدفاع عن حياض الوطن وشرف ابنائه وحرمة مقدساته".

واختتم بيان فرقة العباس القتالية بالقول "ندعو الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات سريعة وواقعية لإنصاف حقوق مجاهدي الحشد الشعبي الذين صبروا طويلا وتحملوا كثيرا".

وكان إعلام هيئة الحشد الشعبي نفى، صباح اليوم الثلاثاء، تصريحات تناقلتها وسائل إعلامية نُسبت لنائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس بشأن زيادة رواتب منتسبي الحشد الشعبي، فيما أوضح أن هناك زيادة للرواتب بقيمة 125 ألف دينار لمدة ثلاثة أشهر فقط وهي عبارة عن مخصصات بدل طعام السابقة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي