.
التتمة...

بالفيديو: "اسم محافظ البنك المركزي" على العملة... يثير الجدل!

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 16:26
-
+

طبعة جديدة من الأوراق النقدية أصدرها البنك المركزي مؤخرا، وهي تتضمن كتابة اسم المحافظ بدلا من توقيعه في الإصدار القديم. خطوة عزاها البنك الى الانسجام مع ما هو متبع الآن في دول أخرى.

لكن اللجنة القانونية في البرلمان، طالبت على لسان النائب فائق الشيخ علي، بإصدار قرار يمنع بموجبه التداول والتعامل بالعملة العراقية المطبوعة مؤخرا والتي تحتوي على إسم محافظ البنك المركزي العراقي، بدلا من الإكتفاء بتوقيعه فقط.


كما دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي رئاسة مجلس النواب الى ادراج هذا الموضوع على جدول اعمال الجلسة المقبلة لمناقشته واستضافة محافظ البنك المركزي لمعرفة الدوافع خلف هذا الاجراء، مشددا على ان العملة الرسمية وضمن قانون البنك المركزي النافذ لا تعطي للمحافظ الحقّ بوضع اسمه.

اما الخبير الاقتصادي لؤي الخطيب، فقد شدّد في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بضرورة سحب واتلاف هذا الإصدار الجديد من العملة وتصحيح هذا الخطأ الفادح، مطالبا بأن يكون توقيع العملة العراقية من قبل وزير المالية بالعنوان الوظيفي دون ذكر الاسم، كما هو الحال بالدولار والباوند الاسترليني.

يمكنكم مشاهة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال