.
التتمة...

نائب: ممثلو نينوى بالبرلمان متفقون على منح المحافظة ثلاث وزارات ومنصب سيادي

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 14:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن محافظة نينوى منصور مرعيد، الأربعاء، أن ممثلي المحافظة بمجلس النواب متفقين على ضرورة منح المحافظة بالكابينة الحكومية المقبلة ثلاث حقائب وزارية إضافة إلى منصب سيادي، فيما أشار إلى أن الكتل السياسية أخذت على عاتقها ترشيح أسماء للوزارات التي تعتقد أنها من حصتها ضمن الكابينة الوزارية المقبلة.

وقال مرعيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك مواصفات طرحت للشخصيات التي سيتم ترشيحها لشغل الحقائب الوزارية من بينها الكفاءة والنزاهة والخبرة المباشرة، بالتالي أية ترشيحات تحمل تلك المواصفات فعلى الكتل السياسية ورئيس الوزراء المكلف القبول بها"، مبيناً أن "الكتل السياسية أخذت على عاتقها ترشيح أسماء للوزارات التي تعتقد أنها من حصتها ضمن الكابينة الوزارية المقبلة".


وأضاف مرعيد، أن "محافظة نينوى عانت الكثير ولديها استحقاق انتخابي ضمن الحكومة المقبلة، وهناك تقارباً وتفاهماً بين ممثلي المحافظة من أعضاء البرلمان على ضرورة التمثيل الحقيقي للمحافظة في الحكومة"، لافتاً إلى أن "ما نعتقد أنه يمثل استحقاق المحافظة بالحكومة هو منحها ثلاث وزارات إضافة لمنصب سيادي".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة