.
التتمة...

بصريون يتحسرون على الماء المالح والملوث بعد انقطاعه عن بيوتهم لأيام متتالية

الخميس 18 تشرين الأول 2018 19:10
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
ناشد مواطنون في منطقة تقع في مركز محافظة البصرة، الخميس، الحكومة العراقية بالتدخل السريع ووضع حد لمعاناتهم الناجمة عن انقطاع المياه عن بيوتهم منذ ستة أيام على الرغم من كونها كانت تصل ملوثة وشديدة الملوحة، وطالبوا بمحاسبة المقصرين.

وقال المواطن كريم البصري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المياه يتم ضخها بشكل ضعيف الى منطقة الطويسة الواقعة في مركز مدينة البصرة، بحيث لا تصل الى كثير من البيوت"، مبيناً أن "المياه مقطوعة عن بيتنا منذ ستة أيام بشكل شبه كامل، وقبل ذلك كانت تصل بعد منتصف الليل فقط، وهي مياه مالحة وملوثة".


ولفت البصري الى أن "هذا الحال تسبب لعوائلنا بمعاناة كبيرة يصعب وصفها"، مضيفاً أن "على الحكومة المركزية أن تتدخل وتعالج هذه المشكلة وتحاسب المقصرين، خاصة وأن الوضع الخدمي في البصرة بلغ مرحلة خطيرة من التدهور".

من جانبه، قال المواطن كاظم البرغش من أهالي منطقة الطويسة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بعض المواطنين اضطروا خلال الأيام الماضية الى حفر الأرصفة والشوارع لإعادة ربط الأنابيب المتصلة ببيوتهم على أمل أن تصل المياه"، موضحاً أن "أكثر العوائل يتناوب أفرادها على السهر حتى الصباح بانتظار وصول الماء، وبعد انقطاع الماء بشكل تام لثلاثة أيام متتالية وصل فجر اليوم، لكنه لم يستمر أكثر من ساعة واحدة".

يذكر أن محافظة البصرة يعاني سكانها من نقص وضعف الخدمات الأساسية، ومن تداعيات ذلك تفاقم أزمة ملوحة وتلوث المياه، والتي أدت الى إصابة عشرات آلاف المواطنين بحالات تسمم، ولم تكشف وزارة الصحة عن السبب الدقيق لتلك الحالات لغاية الآن، إلا أن دائرة الصحة في المحافظة أعلنت قبل أيام عن تراجع معدلات الإصابة بالإسهال والاضطرابات المعوية الناجمة عن تلوث المياه بشكل كبير مقارنة بالشهر الماضي والذي سبقه.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي