.
التتمة...

الخارجية تصدر بياناً بشأن العقوبات الأمريكية ضد ايران

السبت 3 تشرين الثاني 2018 21:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة الخارجية، السبت، بياناً بشأن العقوبات الأمريكية ضد ايران، مؤكدة أن الجزء الثاني من البيان الصادر عن السفارة الامريكية في بغداد بخصوص نفاذ العقوبات يتجاوز الأعراف الدبلوماسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنها "تابعت البيان الصادر عن السفارة الامريكية في بغداد بخصوص نفاذ العقوبات الأمريكية الأحادية الجانب ضد الجارة الجمهورية الإسلامية الايرانية".


وأضاف أن "الجزء الثاني من البيان المذكور يتجاوز الأعراف الدبلوماسية والاحترام المتبادل لسيادة الدول كمبدأ راسخ في القانون الدولي"، مؤكداص أن "العراق يرفض التدخل في القضايا العراقية الداخلية، ولاسيما قضايا الإصلاح الأمني الداخلي ووضع القوات الأمنية العراقية التي تخضع لسلطة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة".

ولفت الى أن "العراق يتطلع الى أن تقوم السفارة بحذف تلك التصريحات غير المتفقة مع القواعد والأعراف الدولية وتجنب تكرارها مستقبلاً، ومراعاة قواعد القانون الدولي التي تحكم عملها في العراق بوصفه الدولة المضيفة لها".

ونشرت السفارة الاميركية في بغداد، قبل ايام، بياناً اكدت فيه ضرورة احترام ايران "سيادة الحكومة العراقية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة