.
التتمة...

الداخلية تعلن اعتقال متهمين بتهريب الاثار احدهما متنكر بزي امراة ببغداد

الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 22:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن اعتقال متهمين بتهريب الاثار احدهما متنكر بزي امراة في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "مفارز استخبارات الجريمة المنظمة بالاشتراك مع مفارز قسم الواجهات والمراقبة السرية التابعتين لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القت القبض على متهمين احدهما متنكر بزي إمرأة والآخر يحمل هوية ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية وبحوزتهم 6 قطع اثرية مختلفة الاشكال وهم يحاولون بيعها".


واضاف معن ان "العملية جاءت بعد نصب كمين محكم لهما والقبض عليهما بالجرم المشهود شمالي العاصمة بغداد".

يذكر أن الآثار العراقية تعرضت لأوسع عمليةنهب في العام 2003، ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى، واستعاد العراق نحو 1046 قطعة أثرية من الولايات المتحدة كانت ضمن قطع كثيرة هربت في أوقات مختلفة بصورة غير شرعية، وتم بيع أسطوانات تعود للحضارة السومرية، 3150 سنة قبل الميلاد، في مزاد كريستي العلني في ولاية نيويورك كانت سرقت في أعقاب حرب الخليج الأولى عام 1991، كما تم رصد عمليات تهريب للآثار من المتحف الوطني خلال العام 2008 أشار إليها تقرير لديوان الرقابة المالية آنذاك، علماً أن عمليات التهريب ما تزال قائمة لاسيما في المناطق النائية التي تفتقر إلى الحماية الحكومية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن