.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب يدعو العشائر العراقية للتعاون مع قرار القضاء بشأن "الدكات العشائرية"

الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 11:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر القيادي في جبهة الحوار الوطني النائب رعد الدهلكي، الجمعة، أن قرار مجلس القضاء الاعلى بالتعامل مع قضايا ما يعرف بـ"الدكات العشائرية" وفق قانون مكافحة الاٍرهاب "خطوة لبناء دولة المؤسسات وفرض هيبة القانون، داعيا العشائر العراقية للتعاون مع القرار وعدم التستر على من يخرقه.

وقال الدهلكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "في الوقت الذي نؤكد فيه اهمية العشائر في حفظ تماسك النسيج المجتمعي واعتبارها الهوية الاسمى للعراق بتنوع عشائره، فاننا نؤكد تمسكنا بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء"، مبينا أن "مايعرف بالدكات العشائرية هو اسلوب رفضته اغلب الشخصيات العشائرية الاصيلة واعتبرته اسلوب دخيل على العشائر العراقية الاصيلة".


وأضاف الدهلكي، اننا "طالما حذرنا من استغلال البعض من ضعاف النفوس لاسم العشيرة لخدمة مصالح ضيقة والتصفيات الشخصية لاسباب عديدة ،وطالبنا بتقوية هيبة الدولة والقانون لانه اساس بناء الدولة"، لافتا الى أن "قرار مجلس القضاء الاعلى بالتعامل مع قضايا ما يعرف بالدكات العشائرية وفق قانون مكافحة الاٍرهاب هو خطوة مهمة وضرورية باتجاه تثبيت سلطة القانون فوق كل المسميات الاخرى في طريق بناء دولة المؤسسات".

وأكد الدهلكي، أن "اصدار القرار رغم اهميته لكنه لن يكون ذا جدوى ومنفعة مالم يتم تطبيقه من الاجهزة الامنية، وان تتعاون العشائر العراقية مع القانون لتطبيقه وعدم التستر على كل من يحاول خرق القانون واستغلال النفوذ العشائري للتهرب من العقوبة".

وكان مجلس القضاء الاعلى وجه، امس الخميس، بالتعامل مع قضايا ما يعرف بـ"الدكات العشائرية" وفق قانون مكافحة الاٍرهاب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة