.
التتمة...

عضو بالمالية النيابية يكشف عن مقترح لعبد المهدي بخصوص سعر برميل النفط بالموازنة

الإثنين 3 كانون الأول 2018 13:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو اللجنة المالية البرلمانية أحمد حمة رشيد، الاثنين، عن مقترح تقدم به رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لتخفيض سعر برميل النفط بموازنة عام 2019 إلى 50 دولاراً، مبيناً أن الإيرادات النفطية ستنخفض من 97.7 ترليون دينار إلى 70 تريليون دينار في حال تطبيق المقترح.

وقال رشيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك توجهاً لتحديد سعرين في الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة لبرميل النفط والذي سيحدد بـ 50 دولاراً للموازنة التشغيلية وهو مقترح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبيناً أن "السعر الآخر وهو المتغير للموازنة الاستثمارية".


وأضاف، أنه "في حال تطبيق الأسعار الجديدة لسعر البرميل، فان الإيرادات النفطية بالموازنة ستنخفض من 97.7 تريليون دينار إلى 70 تريليون دينار، أما الإيرادات غير النفطية فستبقى كما هي 11 تريليون دينار"، موضحاً أنه "وفق السعر الجديد فان موجود الايرادات النفطية وغير النفطية سيكون 82 تريليون دينار".

وتابع رشيد، أن "الأمر الآخر يرتبط بالرغبة بتخفيض العجز المخطط بالموازنة من 67.700 تريليون دينار إلى مابين 12-15 تريليون دينار، بمعنى أن الموازنة سيكون مجمل ايراداتها 95 تريليون دينار".

وكان مجلس النواب ناقش بجلسته التي عقدت الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2018 الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018 بحضور وزير المالية فؤاد حسين.


سياسة , اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة