.
التتمة...

نائب في البناء يتحدث عن "أمر إيجابي" في جلسة الأمس

الأربعاء 5 كانون الأول 2018 10:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن كتلة البناء عبد الأمير تعيبان الدبي، الأربعاء، أن ما حدث في جلسة مجلس النواب أمس "حادثة مريبة ومخطط لها"، مؤكداً على ضرورة تفعيل مدونة السلوك النيابي لضمان عدم تكرار ذلك، لكنه تحدث عن "أمر إيجابي" حصل في نفس الجلسة.

وقال الدبي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئاسة المجلس طالبت حساب عدد النواب فكان العدد 168 نائباً وبعدها خرج من الجلسة بعض النواب وحين تم إعادة العد تبين أن العدد أصبح أقل من العدد القانوني لعقد الجلسة، وهنا كان من المفترض أن تنتهي القضية برمتها وانتظار عودة النصاب لاستكمال الجلسة أو تأجيلها لموعد آخر".


وأشار الدبي، إلى أن "ما حصل عكس ذلك، حيث حصلت ضوضاء وقذف وتوجيه تهم جزافا وبدأوا يقولون إن قرارهم عراقي ويبدو أن قرارنا أميركي أو إيراني أو ماليزي دون أن نعرف كيف وضعوا هذا المعيار".

وأضاف، أن "تأخير استكمال الكابينة الوزارية سيؤثر في البداية على الشعب العراقي الذي لن يحتمل تأجيل تقديم الخدمات له أكثر ولن يحتمل جراحاً أكبر"، لافتاً إلى أن "ما حصل أمس هو حادثة مريبة ومخطط لها وينبغي تفعيل مدونة قواعد السلوك النيابي لضمان عدم تكرارها".

وتابع الدبي، أن "الأمر الإيجابي بجلسة الأمس أنها أثبتت أن كتلة البناء هي الكتلة الأكبر لأنها استطاعت إكمال النصاب ولولا خروج نواب إرادة لكانت العملية مرت بشكل طبيعي وتم التصويت على استكمال الكابينة الوزارية".

يذكر أن مجلس النواب فشل خلال جلسته التي عقدت أمس، بتمرير الوزراء الثمانية المتبقين في الكابينة الحكومية، حيث شهدت الجلسة حالة من الفوضى، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والمرشحين لمغادرة البرلمان دون حسم الموضوع.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة