.
التتمة...

نائب: جلسة الثلاثاء عرّت الكثير ولن يتم تمرير اي وزير الا بالتوافق بين الكتل

الخميس 6 كانون الأول 2018 15:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، الخميس، ان ماحصل بجلسة الثلاثاء عرّى الكثير من الكتل السياسية التي تحدثت عن منحها الحرية الكاملة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي باختيار المرشحين، فيما اشار الى أنه لن يتم تمرير اي وزير بالمرحلة المقبلة الا من خلال التوافق بين جميع الكتل .

وقال العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جدول اعمال جلسة، اليوم، لم يتضمن استكمال الكابينة الوازرية لحكومة عبد المهدي وستخصص لمجموعة ملفات نقاشية وسيؤجل موضوع استكمال الكابينة الوزارية لبضعة ايام لحين حصول توافق بين الكتل السياسية"، مبينا أن "هناك ثلاث الى اربع وزارات عليها خلافات وبحاجة الى المزيد من الحوارات".


وأضاف العيساوي، أن "ماحصل بجلسة الثلاثاء اعطى رسالة واضحة بأنه لن يمكن تمرير اي مرشح مالم يحصل توافق وحتى لو كان النصاب متحقق"، مشددا على انه "لن يتم تمرير اي وزير بالمرحلة المقبلة الا من خلال التوافق بين جميع الكتل السياسية لانه بحال تمريرها دون توافق وبالاغلبية فلا نضمن ماذا يمكن ان يحصل بعد ذلك من مشاكل وتقاطعات داخل المؤسسة التشريعية".

ولفت العيساوي، الى أن "ماحصل بجلسة الثلاثاء عرّى الكثير من الكتل السياسية التي تحدثت عن منحها الحرية الكاملة لعبد المهدي باختيار المرشحين، والجميع كان ينادي بالوطنية وتجاوز الطائفية، ونعتقد ان جميع تلك الشعارات سقطت بجلسة الثلاثاء كما سقطت الديمقراطية".

وكانت الكتل المنضوية في تحالف الاصلاح والاعمار قاطعت جلسة البرلمان التي عقدت الثلاثاء 4 تشرين الثاني 2018 لاستكمال التصويت على مرشحي ثمان وزارات تبقت من حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة