.
التتمة...

بدء حوارات توزيع الحقائب الوزارية بين الحزبين الكرديين الرئيسين

الخميس 6 كانون الأول 2018 22:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بدأت الأحزاب الكردية الرئيسة، الخميس، جولة ثانية لمفاوضات تشكيل حكومة إقليم كردستان، محاولةً تجاوز الخلافات والتوصل إلى صيغ توافقية، بينما رفضت الأحزاب الكردية المعارضة مبدأ توريث الحكم في الإقليم.

ونقلت صحيفة عربية عن مسؤول كردي قوله إنّ "حوارات تشكيل حكومة إقليم كردستان بدأت بحث توزيع الحقائب الوزارية، بين الحزبين الرئيسين (الديموقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني)"، مبينًا أنّ "هذه الجولة ستستمر لمدة أسبوعين، وستحسم الخلافات بشأن تشكيل الحكومة".


وأكد أنّ "البحث بدأ بتشكيل هيئة رئاسة البرلمان لعقد الجلسة، وتوزيع الحقائب الوزارية"، مبينًا أنّ "الحزب الديمقراطي أبدى مرونة واضحة في هذه المرحلة من الحوارات، إذ ظهر تقارب واضح مع الاتحاد الوطني، لحسم الخلاف، خاصة بعدما تقارب الجانبان بشأن مرشحي الحزب الديمقراطي لرئاسة الإقليم ورئاسة حكومة الإقليم".

ورجّح "حسم الخلافات قبيل انتهاء الأسبوعين، ليتمّ، من ثم، عقد جلسة برلمان كردستان".

واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، في 3 كانون الاول 2018، عن ترشيح النائب الاول لرئاسة الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة اقليم كردستان، ومسرور بارزاني لرئاسة وزراء الحكومة الجديدة للاقليم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة