.
التتمة...

مصدر يكشف عدد شبكات الاحتيال الإلكتروني التي تم اعتقالها بالعام الحالي في العراق

الجمعة 7 كانون الأول 2018 18:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر امني، الجمعة، عن عدد شبكات الاحتيال الإلكتروني التي تم اعتقالها بالعام الحالي في العراق، فيما اشار الى انه يتم حاليا تطوير قدرات فريق الجريمة الإلكترونية.

وقال المصدر في تصريح تابعته السومرية نيوز، ان "القوات الأمنية اعتقلت منذ مطلع العام الحالي اكثر من 10 شبكات متخصصة في جرائم الاحتيال والابتزاز والسرقة الإلكترونية"، مبينا ان "من بينها عصابة كانت تغري الشبان والمراهقين إلى منزل بداعي وجود فتاة للمتعة، قبل أن يتم خطفهم وابتزاز ذويهم، وشبكات أخرى متخصصة بخداع الناس للاستيلاء على أموالهم".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الشرطة استعانت أخيرا بخبراء وتقنيين لتحديد مواقع العصابات أو المتورطين في تلك الجرائم"، مشيرا الى انه "يتم حاليا تطوير قدرات فريق الجريمة الإلكترونية".

وكان العديد من المواطنين وخاصة ببغداد، وقعوا في الاشهر الماضية ضحية عمليات ابتزاز الالكتروني خاصة على منصات التواصل الاجتماعي من قبل اشخاص على درجة عالية من المهارة والاحترافية في اختراق المواقع.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن