.
التتمة...

وزير النفط: حصة العراق من التخفيض ستكون بحدود 140 الف برميل

الجمعة 7 كانون الأول 2018 19:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد وزير النفط ثامر الغضبان، الجمعة، ان حصة العراق من التخفيض سيكون بحدود 140 الف برميل يوميا، مشيرا الى ان منظمة أوبك تحملت العبء الأكبر من التخفيض.

وقال الغضبان في تصريح صحافي تابعته السومرية نيوز ان "حصة العراق من التخفيض ستكون بحدود 140 الف برميل يوميا بدلا من 220 الف برميل يوميا التي التزم بها العراق سابقا خلال عام 2017"، مبينا ان "التخفيض يعتبر مقبول لنا خاصة اذا ما عرفنا ان سعر النفط الذي وضع ضمن موازنة عام 2019 هو 56 دولار للبرميل الواحد مع عجز اجمالي يبلغ 20% وبالتالي فأننا نحتاج الى سعر افضل عمليا وليس تخطيطيا".


وأضاف الغضبان ان "نسبة التخفيض التي وضع على منتجي منظمة أوبك بلغ800 الف برميل يوما وعلى المنتجين من خارج المنظمة بحدود 400 الف برميل يوميا باعتبار ان انتاج أوبك يبلغ 32 مليون برميل يوميا ومن خارج أوبك بحدود 18 مليون برميل يوميا".

وأشار الغضبان الى ان "منظمة أوبك والدول المنتجة من خارج المنظمة وافقت على اقتراح العراق بان يكون التخفيض كبيرا لكي يكون له تأثيرا وصدى على السوق النفطية وهو ما لمسناه بمجرد الإعلان عن التخفيض بعد ارتفاع أسعار النفط بنسبة 5%".

واجتمع أعضاء منظمة أوبك والمنتجين من خارجها كروسيا في فينا يوم امس الخميس من اجل الاتفاق على تخفيض الإنتاج النفطي لرفع أسعار النفط التي بدات بالانخفاض تديرجا بعد ان شهدت تحسنا ملحوظا قبل شهرين.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال